الشبكة الاسلامية للرقية الشرعية 0191645686
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشبكة الاسلامية للرقية الشرعية 0191645686

علاج السحر المس الصرع الربط علاج السكر علاج الأملاح الربو علاج تأخر الكلام علاج منع الحمل علاج الصدفية علاج الزهايمر من يبول فى فراشه علاج الضعف الجنسى علاج لتقوية المعدة وتحسين الجسم علاج ضيق النفس علاج الصفرا علاج الحصوة البواسير البروستاتا 0191645686
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اختبارات الذكاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ جبريل
Admin



المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 30/11/2009

اختبارات الذكاء Empty
مُساهمةموضوع: اختبارات الذكاء   اختبارات الذكاء Emptyالجمعة فبراير 26, 2010 11:34 pm

ماذا تكشف لنا اختبارات الذكاء ؟

1 ـ تعرفنا هذه الاختبارات إن كان تحصيل التلميذ متفقاً مع قدراته ، أم أن تحصيله أقل من ذلك ، وإلى أي مدى ؟
2 ـ تساعدنا على تقبل نواحي النقص ، أو الضعف ، لدى التلميذ ، فلا نضغط عليه ، ولا نحمله ما لا طاقة له به ، فيهرب من المدرسة ، ويعرض مستقبله للخراب .
3 ـ تساعدنا على تحديد نواحي الضعف التي يمكن معالجتها لدى التلميذ .
4ـ توضح لنا الفروق الفردية بين التلاميذ ، ولهذا الأمر أهمية بالغة جداً ، لا يمكن لأي معلم ناجح الاستغناء عنها .
5 ـ تساعدنا هذه الاختبارات على تحديد نواحي القوة والتفوق لدى التلميذ ، والتي يمكن الاستعانة بها على معالجة نواحي الضعف لديه .
6 ـ تساعدنا هذه الاختبارات على توجيه التلميذ الوجهة الصحيحة ، فلا يكون معرضاً للفشل وضياع الجهود والأموال .
وهكذا يتبين لنا أن الاهتمام بمثل هذه الاختبارات يتسم بأهمية كبيرة إذا ما أردنا النجاح في عملنا التربوي ، وتجنبنا إضاعة الجهود ، وحرصنا على أحوال التلاميذ النفسية ، وجنبناهم كل ما يؤدي إلى الشعور بالفشل ، وضعف الثقة بالنفس ، وعدم القدرة ، والشعور بالنقص ، وربما يلجأ التلميذ إلى الهروب من المدرسة إذا ما وجد نفسه غير قادر على القيام بواجباته المدرسية شأنه شأن بقية زملائه في الصف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://suns.own0.com
 
اختبارات الذكاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشبكة الاسلامية للرقية الشرعية 0191645686 :: علاج الإعاقة الكلامية والعقلية أمراض التخاطب-
انتقل الى: